أقرا اخر الاخبار ودوس لايك ولا ترحل :)

انضم لصفحتنا على الفيس بوك وتابع كل جديد

الأحد، 20 فبراير 2011

منذ الانتفاضه حتى الان فيديوهات وصور

أفادت تقارير إعلامية اليوم  أن الشرطة في ليبيا اشتبكت مع مئات المتظاهرين الذين كانوا يريدون الإفراج عن ناشط محتجز في مدينة بنغازي ليلة أمس الثلاثاء.
وذكرت صحيفة ليبيا اليوم على موقعها علي شبكة الانترنت إن المتظاهري ألقوا الحجارة علي قوات الشرطة التي ردت بدورها باستخدام خراطيم المياه.
وطالبت المظاهرات التي بدأت أمام مديرية الأمن بالإفراج عن الناشط فتحي تربل الذي تردد أنه تم الإفراج عنه بعد المظاهرات .
وتأتي هذه المظاهرات في أعقاب الاضطرابات في مصر واليمن و الجزائر حيث دعا المتظاهرون المعارضون للحكومة لتوفير مزيد من فرص العمل و الإصلاح والديمقراطية.
وكانت المظاهرات في تونس ومصر قد أسفرت في نهاية المطاف عن الإطاحة برئيسي الدولتين. مظاهرات ليبيا 2011

تنطلق في العديد من المدن الليبية اليوم مظاهرات احتجاجية مناوئة للنظام الحاكم استجابة لدعوة نشطاء الإنترنت للمشاركة فيما أسموها "انتفاضة 17 فبراير 2011"، في الوقت الذي تتحدث فيه الأنباء عن سقوط أربعة قتلى في مواجهات جرت فجر اليوم. وترددت أنباء عن استنفار أمني لمواجهة المظاهرات المزمعة لا سيما في مدينة بنغازي شرقي البلاد التي شهدت أوسع الاحتجاجات. وتتزامن الحركات الاحتجاجية اليوم مع الذكرى الخامسة لمظاهرات بنغازي، داعين إلى جعل هذا اليوم "يوم الغضب" الليبي. وكان أكثر من 13 شخصا قتلوا حتى يوم أمس وأصيب العشرات في المظاهرات التي انطلقت منذ أربعة أيام في عدة مدن ليبية للمطالبة بالإصلاح والحصول على المزيد من الحقوق. ووفقا لشهود عيان فإن المتظاهرين صعدوا مطالبهم الإصلاحية والحقوقية، إلى المطالبة بإسقاط الزعيم الليبي معمر القذافي، في أعقاب الإفراط باستخدام القوة من قبل رجال الشرطة، وسط تكتيم إعلامي شديد تفرضه السلطات الليبية على وسائل الإعلام. ووفقا لشهود عيان فإن مدينة شحات شرقي ليبيا القريبة من مدينة البيضاء شهدت الليلة الماضية مظاهرات تضامنا مع قتلى احتجاجات البيضاء الذين قدرتهم بعض المصادر بستة قتلى. وأشار الشهود إلى أن المتظاهرين أحرقوا صور القذافي ومركزا وسيارات تابعة للشرطة، في إطار انفلات أمني غير مسبوق، مؤكدين سماع دوي الرصاص في أنحاء المدينة. وفي مدينة البيضاء أفاد الشيخ أحمد الدايخي في تصريح للجزيرة نت بأن 400 شخص كانوا لا يزالون حتى حلول الظلام الليلة الماضية يرابطون في أكبر ميادين المدينة (مفترق طرق الطلحي) وينادون بإسقاط النظام.
يوتيوب مظاهرات ليبيا 
2011
















 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق